الرئيسيةرياضة

سايس: “الكثيرون يعتبرون أننا الأوفر حظا.. لكن هذه إفريقيا لا يمكن العمل بهذا المنطق”

عبر الدولي المغربي رومان غانم سايس، عقب الحصة التدريبية للنخبة الوطنية، صباح اليوم الثلاثاء، قبل التوجه إلى عاصمة الكونغو الديموقراطية كينشاسا عن فرحه بدعم الجماهير المغربية في المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني ونظيره الكونغولي يوم الجمعة المقبل قائلا: ” نحن محظوظون بالحصول على دعم الجماهير المغربية التي ستنتقل إلى كينشاسا، من المهم أن يكونوا وراءنا في هذه المباراة الحاسمة”.

وتحدث المدافع المغربي أيضا عن أهمية المشاركة في كأس العالم قائلا: ” يجب أن تصبح المشاركة في المحفل العالمي عادة بالنسبة للمغرب، ولا يجب انتظار 20 سنة من أجل التأهل، ولدينا فرصة مهمة انطلاقا من الجمعة المقبل لتحقيق شيء جميل “.

وفي حديث عن المباراة الحاسمة أمام الكونغو الديموقراطية قال سايس: ” بدأنا العمل منذ اليوم الأول لأننا نعلم مدى صعوبة المهمة. الكثيرون يعتبروننا الأوفر حظا، لكن في إفريقيا لا يمكن العمل بهذا المنطق، الحظوظ متوفرة بنسبة 50 بالمئة للطرفان. علينا إثبات أن لدينا الرغبة الكافية للقتال من أجل التأهل.

كما أشار سايس إلى أهمية اللعب بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء قائلا: ” سعيد جدا للعودة من جديد إلى الدار البيضاء، لدينا العديد من الذكريات الجميلة هناك في الإقصائيات الأخيرة لكأس العالم. ندرك أهمية الجمهور، وهم أيضا يرغبون في مشاهدة المنتخب”.

وختم حديثه: ” أتمنى أن تكون مباراة جميلة وعيدا عند التأهل”.

ومن الجدير بالذكر أن المنتخب المغربي يلاقي نظيره الكونغولي ذهابا بكينشاسا يوم الجمعة المقبل بملعب الشهداء انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا، قبل أن يستقبله إيابا بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء الثلاثاء 29 من مارس الجاري انطلاقا من الساعة السابعة ونصف مساء. وتدخل هذه المباراة ضمن الدور الفاصل للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى