سانشيز: موقف إسبانيا من قضية الصحراء معترف به في مجلس الأمن

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، يومه الجمعة، أن الموقف الجديد الذي اتخذته الأخيرة، فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، الذي يؤيد مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، “معترف به في قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة“.

كما أورد سانشيز، في مقابلة أجراها مع قناة (TVE) التلفزيونية الإسبانية، أن موقف بلاده “مشابه لموقف مجموعة من الدول الأوروبية، الذين غيروا أيضًا موقفهم من القضية، وكذلك كموقف بعض الحلفاء الرئيسيين، من قبيل الولايات المتحدة الأميركية“، مشيرًا أنه يرى أنالأمر الأكثر أهمية هو أنه، في النهاية، يجب إيجاد حل مقبول للطرفين في إطار الأمم المتحدة“.

وبنفس الطريقة، نفى بيدرو سانشيز،انعدام الشفافيةفي الاتفاقات المبرمة مع المغرب في هذا الشأن، مهاجما خصومه السياسيين، وبعض الصحفيين، لأنه على حد قوله،تم تجاوز العديد من الخطوط الحمراء، وتم قول العديد من الأشياء”، مثل أن زوجتهكانت متورطة في شبكة لتهريب المخدرات في المغرب“.

وتأتي تصريحات سانشيز، ردا على تصريحات منافسه ألبرتو نونيز فيخو، رئيس الحزب الشعبي، وزعيم المعارضة، التي قال فيها، قبل أيام، إن الحزب الشعبي “لا يعرف شيئا عن الالتزامات التي تعهد بها رئيس الوزراء الحالي، بيدرو سانشيز، مع المغرب”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *