الرئيسيةسياسية

رئيس البرلمان الجزائري يوجه وفداً برلمانياً أوروبياً لدعم البوليساريو

أجرى رئيس البرلمان الجزائري، إبراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء، محادثات رفقة الوفد البرلماني الأوروبي الذي يزور الجزائر قبل محطة مخيمات تندوف.

وخصّص رئيس البرلمان الجزائري، إبراهيم بوغالي، مرفوقاً بمستشاره المكلف بالعلاقات الخارجية والتعاون الدولي إسماعيل شرقي، محادثاتهما رفقة الوفد البرلماني الأوروبي الذي يرأسه عضو الحزب الإشتراكي النمساوي أندرياس شيدر، لمناقشة قضية الصحراء وتعزيز التعاون بين المجموعة البرلمانية الأوروبية والبرلمان الجزائري في سياق معاداة الوحدة الترابية للمملكة المغربية وتوفير غطاء سياسي لجبهة البوليساريو بالبرلمان الأوروبي.

وينشط اللوبي الجزائري بشكل ملحوظ على مستوى البرلمان الأوروبي، إذ يسخر عدداً من البرلمانيين الأوروبيين من الأحزاب الإشتراكية واليسار من أجل دعم جبهة البوليساريو والترويج لها أوروبياً، سواء من خلال تنظيم زيارات لمخيمات تندوف أو عبر رسائل ومذكرات تُقدِّم صورة سوداوية حول وضعية حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية للمملكة أو ذات ارتباط بملف الثروات الطبيعية بالصحراء.

ويُذكر أن الوفد البرلماني الأوروبي سيحلّ مساء اليوم الثلاثاء بمخيمات تندوف، أين سيعقد سلسلة لقاءات رفقة زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، وقياديين فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى