رياضة

خليلوزيتش أمام ملاوي بـ”إصابات” .. والنظر في مقاعد إفريقيا في “المونديال” مطلب لـ”الفيفا”

استهل مدرب المنتخب المغربي خليلوزيتش في الندوة الصحفية التي أقيمت اليوم، بالكلام عن مشكل المستوى التحكيمي في بطولة كأس افريقيا, حيث أكد على أن قرار الحكم يكون بين الحين والآخر عجيبا وغريبا نظرا للضغط الذي يتعرض له في كل  مباراة , كما أثنى على تقنية “الفار” والتي تسمح للحكم باستدراك وتصحيح بعض الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها. كما فضل بعد ذلك بعدم الإدلاء برأيه في التحكيم .

إشادة بالخصم

كما أشاد خليلوزيتش بمنتخب مالاوي , الذي سيلعب ضده المنتخب المغربي في دور الثمن من بطولة كأس افريقيا ,  حيث وصفه بالفريق الموهوب والجيد والسريع مشبها اياه بالأرنب الصغير,لذلك طلب من لاعبي منتخبه بالقيام بمباراة رائعة من خلال التحلي بالانضباط والتركيز  واعطاء كل ما لدى اللاعبين من جهد لكي لا يقع لهم كما وقع في كأس افريقيا في مصر, حيث أقصي المنتخب المغربي من دور الثمن,  وأن يترجم كل هذا على أرض الواقع  وألا يظل مجرد كلام فقط إذا أراد  التأهل و المرور الى الربع النهائي من البطولة .

 

نتائج جيدة

وأكد مدرب المنتخب المغربي من تحقيق نتائج جيدة بهذه المجموعة مستقبلا , مفندا كلامه بما جاء على لسان رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع ,حيث أخبره بأن هذا الجيل يمكنه صناعة تاريخ الكرة المغربية.

كما أشاد بمباراة الدور الأول أمام منتخب الغابون, حيث كان متأخرا في النتيجة مرتين واستطاع العودة وحقق تعادلا صعبا, مستخلصا الدروس منها , لأنه اعتبر أن كل المباريات القادمة ستجمعه بمنتخبات قوية وكبيرة.

 

إعادة النظر في مقاعد القارة السمراء في “المونديال”

 

وفي الأخير طلب مدرب المنتخب المغربي من “الفيفا”، اعادة النظر في مسألة عدد المقاعد التي تمنح للقارة الافريقية للعب في كأس العالم .

ويواجه المنتخب  الوطني المغربي, نظيره المالاوي يوم غد الثلاثاء , في إطار دور ثمن نهائي كأس افريقيا و المقامة في الكاميرون بملعب أحمدو أهيدجو .

 

ويشار إلى أن أسود الأطلس, سيدخلو دور خروج المغلوب, وهم منقوصين من خدمات عدد من اللاعبين, لعل أبرزهم, الحارس ياسين بونو,بسبب اصابته بفيروس “كورونا”، وأشرف حكيمي الذي سيعوضه الظهير الشيبي الذي سيكون أول ظهور له في كأس افريقيا  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى