حاتم عمور يرد على نعمان لحلو: ألحانك ليست مغربية

لايزال الصراع قائما بين نجم الأغنية المغربية الأصيلة، نعمان لحلو، والجيل الجديد للأغنية الشبابية في مختلف تفرعاتها، لينضاف لهذا النقاش والجدل، آراء عدد من الفنانين الذين أعربوا عن وجهة نظرهم في هذه القضية.

وتفاعل الفنان حاتم عمور مع هذا الجدل، أثناء حلوله ضيفا بإحدى البرامج التلفزية، فشارك مع متابعيه مقطع فيديو من مداخلته، وأرفقها بتدوينة كتب فيها: “أين هي “تامغرابيت” يا أستاذ في ألحانك، وأعرف ما أقول، جوابي كان واضح، أنت من أدخلت الإيقاعات والمقامات الشرقية في أغانيك واليوم تدافع عن “تمغرابيت” ولا يعجبك أحد غريب”.

وأردف حاتم عمور، في مقطع الفيديو قائلا: “لطالما سمعت تصريحات الأستاذ نعمان لحلو، التي يطعن فيها أغاني الجيل الجديد، ويصفها بالبعد عن الأصالة المغربية، وأنا أجد أن هذا غير صحيح، فهو نفسه أقحم في أغانيه إيقاعات شرقية وغربية لونت مختلف مقطوعاته”.

وأكد حاتم عمور في حديثه، عن دور هؤلاء الفنانين الشباب الذين بصموا الأغنية المغربية في الساحة العالمية، وأوصلوا إيقاعاتها ليتغنى بها العالم أجمع، داعيا نعمان لحلو للاعتراف بمجهود هذا الجيل الذي قدم للأغنية المغربية “أكثر مما سعى له هو بأغانيه المستنسخة من العديد من الأغاني والإيقاعات الشرقية”.

ويأتي هذا، في سياق تصريح نعمان لحلو، الذي أكد من خلاله، أن الأغاني الشبابية التي تعج بها الساحة الفنية، لا تحتوي على “النسمة المغربية”، ولا تبرز الثقافة والأصالة المغربية، الشيء الذي دفع العديد من الفنانين للدفاع عن أغانيهم.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )