جياني إنفانتينو رئيسا للفيفا إلى غاية 2027

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا، يومه الخميس، عن إعادة انتخاب جياني إنفانتينو، رئيسا بالتزكية إلى غاية 2027، وذلك خلال “كونغريس الفيفا”، والذي عقد في العاصمة الرواندية كيغالي.

وبعد تعيينه من جديد كرئيس للفيفا، قال إنفانتينو على هامش الجمعية العمومية: “شكرا لكم جميعا، رئاسة فيفا شرف لي، وأعد بمواصلة خدمة كرة القدم حول العالم، وأتمنى في ولايتي الجديدة أن تتواصل الجهود الجماعية من أجل توحيد العالم”.

وتابع المتحدث ذاته: “وعدتكم أننا سنرى أفضل نسخة من كأس العالم على الإطلاق في قطر الأمر الذي لم يصدقه البعض”، مشددا: “بالفعل حققنا ذلك وتم تنظيم أفضل مونديال”.

وأضاف إنفانتينو: “كان لدينا 5 مليار مشاهد حول العالم، وثلاثة ملايين مشجعا في الملاعب، ومنتخبات من خمس قارات في المرحلة الإقصائية بينهم المغرب التي وصلت إلى نصف النهائي”.

وواصل رئيس الفيفا حديثه: “كانت الملاعب في قطر ممتازة والبنية التحتية مثالية ولم نشهد أي وقائع من أي نوع، كانت الوقائع صفر”.

وأنهى جياني إنفانتينو قوله: “يرجح البعض ذلك لعدم تناول المشروبات الكحولية في الملاعب أو محيطها وربما ليس الأمر كذلك لكن الوقائع كانت صفر، وشكرا قطر على تلك البطولة”.

وسيكون السويسري إذن رئيسا لولاية ثالثة بالتزكية، مثلما حصل قبل 4 سنوات أيضا، بعدما كان استلم منصبه في عام 2016 خلفا لمواطنه جوزيب بلاتر، والذي وجهت له تهم الفساد في مرحلة سابقة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *