تنسيقية أساتذة الثانوي تحتج على مديرية التعليم بجرسيف

نفذت تنسيقية أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بجرسيف، احتجاجا على ما وصفته ب”إقصائهم من اتفاق 14يناير 2023″.

وقالت التنسيقية في بلاغ لها، اطلعت عليه “بلادنا24“، إن “المدرسة العمومية تعيش أزمة عميقة نتيجة غياب إرادة حقيقية للإصلاح، واستمرار الحكومة والوزارة الوصية في تنزيل المخططات التخريبية وتكريس اللاعدالة الأجرية بين قطاع التعليم وقطاعات أخرى، وإبرام اتفاقات ظاهرها تحسين وضعية الشغيلة التعليمية، وباطنها الإقصاء والتهميش لفئات عريضة”.

وعبرت الهيئة عن إدانتها لما وصفته ب”الأحكام الجائرة التي طالت الأساتذة والأستاذات المفروض عليهم التعاقد”، فيما دعت عموم أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي إلى حمل شارات حمراء داخل مراكز الامتحانات والتصحيح بالامتحانات الإشهادية للباكالوريا.

ودعت التنسيقية، المديرية الإقليمية للتعليم، إلى “تحمل مسؤوليتها فيما يتعلق بظروف إنجاز عملية مراقبة وتصحيح الامتحانات الإشهادية”، داعية لتوفير “الشروط المساعدة على إنجاز هذه العملية، في احترام تام لكرامة الأساتذة والأستاذات”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *