الرئيسيةرياضة

تقرير إخباري : شبح مزراوي وزياش يلاحق خاليلوزيتش قبل مباراة “الباراج”

“لن أتحدث عن زياش ومزراوي بعد الآن”، القصة انتهت حسب وحيد خاليلوزيتش مدرب المنتخب الوطني المغربي، وفي أقواله جزم بانتهاء مسلسل زياش ومزراوي الذي قارب العامين على بدايته.

 

خاليلوزيتش صرح يوم الخميس الماضي في الندوة الصحفية المخصصة للإعلان عن اللائحة النهائية المشاركة في المباراة التي تجمع المنتخب المغربي والكونغو الديموقراطية في 25 و29 من مارس الجاري قائلا: ” تم توجيه الدعوة لزياش ومزراوي، لكنهم رفضوا الدعوة كما رأيتم، “.

 

وختم حديثه حولهما:” قلت ما لدي، اللاعبين اختاروا عدم تلبية الدعوة وأحترم قرارهم، ولن أجيب عن أي سؤال آخر بهذا الصدد”.

 

رفض زياش ومزراوي

 

ورفض حكيم زياش ونصير مزراوي تلبية دعوة المنتخب الأخيرة من خلال تصريحهما على حسابهما في موقع إنستغرام، حيث كتب زياش: ” أنا أحب بلدي واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان أكبر شرف في حياتي، لكن وبحزن كبير أعلن أنه، لن أعود للعب مع المغرب”.

 

ونشر مزراوي بدوره تدوينة قال فيها: “يؤسفني أن أعلن أنني لن أشارك في المباراة المقبلة، وأتمنى التوفيق للمنتخب في هذه المغامرة، وأتمنى أن ألقاكم قريبا”.

 

وجاء رفض الدوليين المغربيين جوابا على تصريح رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع الذي سبق له الإعلان عن حضورهما في المباراتين الحاسمتين أمام الكونغو الديموقراطية. وقال لقجع في تصريح إذاعي: “يمكنني التأكيد لكم أن زياش ومزراوي يتواجدون ضمن القائمة الأولية للمنتخب”.

 

تألق زياش مع “البلوز”

في ظل رفضه العودة للمنتخب، يستمر النجم المغربي في تقديم أداءات مميزة مع فريق تشيلسي الإنجليزي بعد توقيعه لهدف جديد في المباراة الأخيرة التي عرفت فوز فريقه بثنائية نظيفة أمام ميدلزبره في ربع نهائي كأس إنكلترا.

وأبدع زياش في المباراة من خلال تمريراته المميزة، ليسجل للبلوز الهدف الثاني في الدقيقة 31 من المباراة بعد تسديدة قوية سكنت شباك الخصم. واختير زياش من بين أفضل ثلاثة لاعبين في المباراة، كما نال إشادة واسعة من الصحافة الإنجليزية.

 

تهافت كبريات الأندية على مزراوي

 

أسال الظهير الأيمن المغربي نصير مزراوي لعاب كبريات الأندية الأوروبية. وآخر الأخبار تفيد بتهافت نادي بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة الإسباني على انتدابه في الميركاتو الصيفي القادم.

المغربي الذي رفض طريقة معالجة الجامعة الملكية للمشكل بينه وبين الناخب الوطني، قدم شروطا من أجل خطوته القادمة. عين المغربي على عقد يلبي طموحاته، بالإضافة إلى أهمية اسم النادي الذي يوقع لكشوفاته، كما أن أضاف ملائمة مشروع النادي لأهدافه الشخصية.

 

من يعوض زياش ومزراوي؟

للناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش رأي آخر، هو الذي يفضل الاعتماد على منير الحدادي كجناح هجومي كما أدرجه في المباراة الأخيرة أمام مصر في ربع نهائي كان الكاميرون. لكن السؤال الذي يفرض ذاته. هل يعوض الحدادي غياب زياش؟

الكثير من المتابعين يؤكدون أن خاليلوزيتش لم يجد لحد الآن بديلا يملأ الفراغ الذي تركه زياش رغم محاولاته العديدة لتعويض نجم تشيلسي الإنجليزي.

لكن غياب مزراوي يعوضه حكيمي، وفي نظر الكثيرين هو خير بديل لظهير أياكس أمستردام الهولندي. لكن غياب مزراوي لا زال يطرح العديد من التساؤلات بحكم إمكانية استغلاله في مراكز أخرى في الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى