دولي

تتويج المغرب بجائزة كوفي عنان للسلامة الطرقية في غانا

أفاد بلاغ للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، تتويج المغرب بجائزة كوفي عنان للسلامة الطرقية، وذلك خلال الدورة الأولى من الجائزة، التي نظمتها بشكل مشترك لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا، ومبعوث الأمين العام الخاص المعني بالسلامة الطرقية ومؤسسة كوفي عنان، بالعاصمة الغانية أكرا.

ووفقاً للوكالة فقد تم تتويج المملكة خلال النسخة الأولى للجائزة لجهودها المتواصلة وريادتها في مجال السلامة على الطرق على الصعيد القاري.

وسلّم رئيس جمهورية غانا ، السيد نانا أكوفو-أدو، جائزة كوفي عنان إلى مدير (نارسا) نيابة عن وزير النقل واللوجستيك بالمغرب، وبحضور سفيرة المملكة المغربية في غانا .

و تهدف جائزة كوفي عنان للسلامة الطرقية إلى أن تكون حافزاً للتطور و التغيير في القارة السمراء ، وتثميناً للمبادرات الرائدة في مجال السلامة الطرقية في البلدان الإفريقية ،باعتبارها نموذجاً ومصدر إلهام للدول الأخرى ، لإنقاذ المزيد من الأرواح البشرية في إفريقيا ، التي لديها أعلى معدل وفيات على الطرق في العالم .

وحضر حفل التتويج، السيدة فيرا سونغوي ، نائب الأمين العام للأمم المتحدة ، والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية لأفريقيا ، السيد جان تود ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسلامة الطرقية ،تحت إشراف البنك الدولي ورئيس مؤسسة كوفي عنان وأعضاء الحكومة الغانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى