تأجيل موعد افتتاح الجمارك التجارية بسبتة ومليلية

قامت السلطات المغربية والإسبانية، بتأجيل موعد افتتاح الجمارك التجارية بمعبري مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، إلى موعد لاحق، بعدما كان يرتقب أن يتم مباشرة إجراءات فتح المكتبين الجمركيين، اليوم الأربعاء، فيما يتوقع أن يتم إعادة فتحهما خلال الأسابيع المقبلة.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، في تصريحه للصحافة، إنه سيتم إعادة فتح مكاتب الجمارك بعد أسبوع واحد، دون أن يكشف عن التاريخ بالضبط.

وفي الوقت الذي لم يتم فيه الإعلان بشكل رسمي عن موعد إعادة افتتاح الجمارك، عبر الحزب الشعبي الإسباني، عن انتقاده للغموض الذي سبق عملية إعادة فتح الجمارك التجارية لسبتة ومليلية مع المغرب.

واتهم الحزب الشعبي الحكومة الإسبانية بـ “التقاعس في التعامل مع التعقيدات الحدودية في مليلية”، مجددا مطالبه بـ”الرفع من عدد عناصر الشرطة الوطنية والحرس المدني، وتوفير المزيد من المعدات، للقدرة على مواجهة الأحداث الخاصة التي يمكن أن تواجهها مدينة حدودية مثل مليلية”.

ويرتقب أن يتم إعادة فتح الجمارك التجارية بسبتة ومليلية، عقب الاجتماع الرفيع المستوى الذي سيجمع بين الحكومة المغربية والإسبانية، بداية شهر فبراير المقبل.

بلادنا24

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )