ثقافة وفنمجتمع

بنموسى يُطلق مبادرة توزيع مليون ومائة ألف كتاب وقصة

أشرف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة على إطلاق عملية توزيع مليون و100 ألف كتاب وقصة مخصصة للقراءة الإثرائية و 22 ألف دليل خاص بالأستاذة والأستاذ على صعيد كل مؤسسات التعليم الابتدائي، وتمت هذه العملية إلى جانب السيدة إشام بروك، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالمغرب “USAID”.
وفي إطار البرنامج الوطني للقراءة، مكنت هذه العملية حوالي 27 ألف تلميذة وتلميذ بالمستويات الأربعة الأولى ولوج المنصة الرقمية الخاصة بالقراءة الإثرائية ، وبالنسبة للأطر التربوية والإدارية بالمدارس التجريبية ،ستتم استفادة حوالي 600 إطار تربوي وإداري من التكوين الذي يخص استخدام منصة عصافير الرقمية لدعم تعلم المتعلمات والمتعلمين وتتبع إنجازاتهم في المدرسة وداخل البيت.
و تهدف هذه المبادرة إلى تنمية قدرة المتعلمين والمتعلمات على القراءة، وإكسابهم مجموعة من المهارات وإغناء رصيدهم المعرفي والمعجمي.
وبهذه المناسبة ألقى بن موسى كلمته ،و نبه من خلالها إلى ضرورة معرفة واستغلال الأطفال والشباب قيمة الوقت واستثماره بكيفية تساعدهم على الارتقاء بمكتسباتهم اللغوية والمعرفية والمهارية من خلال القراءة والانفتاح على اللغات والثقافات المختلفة، واكتساب قيم التسامح والتضامن.
وأضاف بن موسى على أنه ما تم القيام به في المؤسسات التجريبية لمشروع القراءة أبان تعطش الأطفال للأنشطة الترفيهية البناءة خلال فترات العطلة السنوية، مشدداً على ضرورة بذل المزيد من المجهودات لاستعادة الثقة في المدرسة العمومية والنهوض بمسؤوليات الأجيال الحالية تجاه أجيال المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى