دولي

بمشاركة المغرب…افتتاح المنتدى العالمي التاسع للمياه في داكار

افتُتحت أعمال الدورة التاسعة للمنتدى العالمي للمياه تحت شعار “الأمن المائي من أجل السلام والتنمية”، صباح اليوم الاثنين، في ديامناديو الواقعة على بعد 30 كيلومترًا من داكار، بمشاركة ما يقرب من 5500 ممثل وخبير من 100 دولة من بينهم المغرب.

ويُشارك المغرب في هذا المنتدى العالمي الذي سيستمر إلى غاية 26 مارس، بوفد كبير وبرئاسة وزير التجهيز والمياه نزار بركة، حيث يضم عدداً من المسؤولين والخبراء، وسيكون أهم ما يميز المنتدى التاسع هو منح جائزة الحسن الثاني العالمية للمياه.

وأقيم حفل افتتاح المنتدى، برئاسة رئيس جمهورية السنغال والرئيس الحالي للاتحاد الافريقي ماكي سال، وبحضور رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نغيسو، ومحمد ولد الغزواني من موريتانيا، ومن جمهورية غينيا حضر بيساو، ورئيس مجلس المياه الدولي لويك فوشو، ورئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، والمديرة العامة لليونسكو أودري أزولاي، كما امتاز هذا الملتقى بحضور شخصيات أخرى.

وحسب رئيس جمهورية السنغال، سيسمح اجتماع داكار للمجتمع الدولي من الاستفادة و مشاركة الخبرات المبتكرة الناتجة عن المشاريع المصنفة لمبادرة داكار 2022، من أجل تسريع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيد الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى