اقتصادالرئيسيةدولي

بعد عودة الدفء بينها وبين المغرب.. “رايان اير” تضيف أكثر من 2 مليون مقعد لـ10 مدن مغربية

كشفت شركة الطيران ‘ryanair’، عن رفعها لعدد الرحلات الجوية للمغرب إلى 37 عند حلول الصيف المقبل، حيث أضافت 2 مليون مقعد،  أي زيادة بنسبة 54٪ مقارنة بالفترة ما قبل الوباء أي سنة 2019.

 

وتم الكشف عن الخبر، بعد اتفاق يجمع ما بين الرايان اير ومكتب السياحة بالمغرب، وذلك بهدف دعم القطاع السياحي الذي عرف عدة أزمات ومشاكل عند غلق الحدود بسب فايروس كورونا.

ووفقا للمصدر ذاته، سيساعد هذا الاتفاق والتلاحم ربط 45 مطارا أوروبيا بعشر مدن مغربية، كأغادير،و الصويرة ومراكش، وكذلك الرباط و طنجة وتطوان، ثم فاس والناظور و وجدة، وورزازات.

حيث أعلن إدي ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران رايان اير عن أن ‘ المملكة المغربية هي واحدة من أسواقنا الرئيسية، وذلك لسبب جاذبيتها القوية والطلب المتزايد على هاته الوجهة’.

مثل القطاع السياحي حوالي 7 من الناتج الإجمالي للمغرب، مع إيرادات وصل قدرها 8 مليارات دولار سنة 2019، لكن لم يعرف سوى 4 ملايين سائح سنة 2021 و إيرادات قدرها بلايين دولار بسبب الوضعية الوبائية.

لذلك خصصت الحكومة دعما ماديا قيمته 220 مليون دولار، لدعم القطاع السياحي وانعاشه، والتركيز بشكل كبير على تجديد البنية التحتية، بما فيه الحفاظ على فرص العمل وتخفيف الديون على العمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى