بعد انتهاء أزمتهم.. محامو الرباط يعودن إلى العمل

بعد توصلها إلى حل توافقي مع الحكومة، أصدرت هيئة المحامين بالرباط، قرار عودتها إلى العمل المؤقت، إبتداء من يوم غد الاثنين، في انتظار تحقيق كافة مطالبهم.

ويأتي هذا القرار الذي اتخذته هيئة المحامين بالرباط، بعد اجتماع طارئ عقده مجلس الهيئة، أمس السبت، لتـدارس المستجدات المهنية، بعد عرض النقيب لأهم مخرجات الاجتماع الذي تم عقده بين مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب ووزير العدل يـوم الخميس 01 دجنبر 2022.

وحسب بلاغ توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، فإن الاجتماع الذي عقده مجلس هيئـة المـحـامين بالرباط، تقدم بأهم المستجدات المهنية، التي عرض فيها النقيب أهم مخرجات القاء الذي جمعه مع مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب ووزير العدل يـوم الخميس الماضي، “والذي انتهى بمجموعة من الرسائل الإيجابية، مؤكدا على التزامه أمام الجميع، وذلك بحضور الكاتب العام للوزارة والمدراء، إعمالا بالمقاربة التشاركية فـي قـانون المسطرة المدنية وقانون المسطرة الجنائية والقانون الجنـانـي وجميع المستجدات التشريعية، والتي أكد فيها الوزير على أن قانون المهنة ستشكل بشأنه لجنة مشتركة بين مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، ووزارة العدل لإعداد مشروع قانون يستجيب لتطلعات المحاميات والمحامين”.

وحسب ذات المصدر، فإن الهيئة قررت التعليق المؤقت للتوقف الكلي والشامل عن العمل ابتداء من يوم الاثنين 05 دجنبر 2022، معتبرة أن ما تحقق في الملف الضريبي “لا يسمو  إلى تطلعات المحاميات والمحامين، في عدالة جبائية تراعي خصوصية مهنة المحاماة وطابعها الاجتماعي”.

وإلى جانب ذلك، دعا مجلس الهيئة “أن يبقى الانتقاد مفتوحا ودائما لمواجهة التطورات والمستجدات المتسارعة واتخاذ المتعين في حينه، مع ضرورة صمود والنضال وتضحيات عموم محامي الهيئة، وثباتهم في إطار من المسؤولية والتجاوب المطلق مع ما تقتضيه المرحلة من مسؤولية”.

بلادنا24

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )