بسبب العلاقات القوية مع المغرب.. وفد عسكري جزائري في موريتانيا

يقوم وفد عسكري جزائري بزيارة رسمية إلى موريتانيا، في سياق انعقاد الاجتماع الرابع عشر للجنة المشتركة الجزائرية-الموريتانية للتعاون، والرامي لتعزيز العلاقات الثنائية قي المجالات العسكرية، إسوة بالعلاقات القوية التي تربط الجانب الموريتاني بنظيره المغربي في ذات المجال.

وقال الجيش الموريتاني في بلاغ مقتضب له، أن اللواء محمد المختار مني قائد أركان الجيش البري، قد “ترأس في قاعة المؤتمرات بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش، الاجتماع الرابع عشر للجنة المشتركة الجزائرية -الموريتانية للتعاون، وترأس هذا الاجتماع عن الجانب الجزائري العميد عبد الباسط بن جدو، قائد مركز عمليات الدفاع بالجيش الشعبي الجزائري”.

وتابع المصدر، أن الاجتماع يندرج في إطار “الشراكة العسكرية بين البلدين وسبل تطويرها، لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة، كما تهدف هذه الزيارة التي تدوم خمسة أيام، إلى تفعيل علاقات التعاون العسكري القائم بين البلدين الشقيقين”.

وتسعى الجزائر جاهدة في سبيل تعميق علاقاتها مع موريتانيا في شتى المجالات، بالنظر للمرامي الجزائرية المتعلقة باستمالتها ودفعها نحو الميل لاعتناق موقف يتماهى مع الموقف الجزائري من نزاع الصحراء، ومحاولة التشويش على العلاقات المغربية الموريتانية، التي شهدت تطورا ملحوظا منذ تولي محمد ولد الشيخ الغزواني رئاسة موريتانيا، لاسيما على المستوى العسكري والأمني.

بلادنا24الوالي الزاز 

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )