بتهمة التشهير.. المحكمة الاقتصادية المصرية تقضي بتغريم ليلى غفران

بخصوص قضيتها المتعلقة بالتشهير، قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة يوم أمس الأربعاء، بتغريم الفنانة المغربية الحاصلة على الجنسية المصرية ليلى غفران بغرامة مالية بلغت 20 ألف جنيها، وإلزامها بدفع 10 آلاف جنيه كتعويض مؤقت.

وسبق للفنانة ليلى غفران أن أثارت الجدل، في الفترة الماضية، إذ اتهمت محاميها السابق بسرقته خاتما مرصعا بالألماس من داخل فيلتها الخاصة.

وخرج محاميها، حسن أبو العينين، عن صمته ورفع دعوى قضائية ضدها، وطالبها بتعويض مالي قدره مليون جنيها لما لحق به من أضرار مادية ومعنوية، متهما إياها بنشر أخبار كاذبة عنه.

ويشار إلى أن الفنانة ليلى غفران، قد نشرت تدوينة على صفحتها الرسمية بمنصة “فايسبوك” في الآونة الأخيرة، ردا على كل ما تم تداوله عن قضيتها، قائلة: “ردا على ماتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن إحالتي للمحاكمة باتهامي لمحامي سابق لي بسرقة خاتم منذ 11 عاما، أود أن أطمئن كل محبيني وجمهوري في مصر والعالم العربي بما يلي: أولا شرف عظيم لي مثولي أمام قضاء مصر الشامخ وكلي ثقة في أنهم ملائكة العدل. ولن أتحدث عن أي تفاصيل بشأن تلك القضية احتراما لبلدي الثاني مصر حيث أن هذه القضية متداولة ومنظورة أمام هيئة المحكمة الموقرة”.

وتابعت ليلى: “ردا على ما جاء في الفيديوهات الكثيرة التي قام بنشرها أحد المحاميين السابقين لي (الشاكي) فأنا لم أعلم أي شيء يخص هذه القضية إلا اليوم، وفوجئت بها كسائر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولو كنت أعلم ميعاد الجلسة ما كنت قمت بإرسال مستشاري القانوني فحسب بل كنت حضرت بشخصي ردا على ما يدعيه من اتهامي له بالسرقة، وهو ما لم يحدث، والذي سوف تكشف عنه المحكمة بعد أن تقوم الهيئة الموقرة بفحص كافة الأوراق عن بصر وبصيرة”.

مضيفة: “كلفت كافة المستشارين القانونيين لي باتخاد كافة الإجراءات القانونية للرد الحازم بل وشديد الحزم على كافة ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ردا على ما جاء بمحتوايات الفيديوهات التي قام بنشرها المحامي السابق لي، وسوف أقوم بعقد مؤتمر صحفي لموافاة كل أحبائي بما تم من إجراءات قانونية أولا بأول لحين الفصل في هذا الموضوع، بمعرفة قضاء مصر العادل، الذي أكن له كل احترام وثقة وتقدير”.

 

بلادنا 24سلمى جدود

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )