رياضة

المونديال | عودة غانية أم سيطرة نيجيرية؟

رغم سواد نجومه لم يستطع منتخب “البلاك ستارز” من تخطي مرحلة الذهاب بأريحية، بعد تعادل سلبي ضد نسور نيجيريا برسم المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر,،في مباراة احتضنتها العاصمة الغانية أكرا.

من غاب على العرس العالمي في النسخة الماضية بروسيا، يأمل في العبور إلى قطر على حساب منتخب نيجيريا، إلاّ أن الأمور لا زالت غير واضحة لحد الآن بعد أمسية البارحة، إذ أرجع أوتو أدو مدرب غانا المؤقت تعادل فريقه مع ضيفه نيجيريا إلى الحالة البدنية للاعبيه.

و قال أدو :”أولا، لعبنا جيدا رغم بعض الأخطاء، بدأنا بشكل جيد”، ثم استدرك كلامه ،قائلاً: “لكننا تأثرنا بالإجهاد وهو ما جعل نيجيريا تدخل المباراة أكثر”.

المنتخب الغاني الذي كاد أن يُهدي إفريقيا 6 مقاعد في المونديال,،لولا تعثره آنذاك أمام الأوروغواي في مونديال البافانا بافانا سنة 2010, عبوره إلى نصف النهائي في تلك النسخة على حساب رفاق سواريز كاد أن يمنح قارة أفريقيا المشاركة بست منتخبات, لكن ركلة جزاء أساموا الضائعة أخرجت الغانيين من دور ربع النهائي.

الثلاثاء المقبل سيكون الحسم على ملعب أبوجا بنيجيريا,مهمة غانا ستكون صعبة أمام رفاق أحمد موسى, ترى هل سيعود الغانيون إلى المونديال أم أن لنيجيريا رأي آخر؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى