المكتب الوطني لنقابة أطر التوجيه و التخطيط يدعو إلى إضراب وطني يومي 4 و5 أكتوبر

دعى المكتب الوطني لنقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي، إلى خوض إضراب وطني يومي 4 و5 أكتوبر 2022، مع تجسيد وقفة احتجاجية مصحوبة باعتصام إنذاري في اليوم الرابع من أكتوبر، وذلك أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وأعلن المكتب من خلال بيان له، عن استغرابه الشديد، لإقصاء نقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي، من المشاورات الخاصة بالنظام الأساسي، باعتبارها هيئة تخصصية في هذا الميدان، مما يضع علامة استفهام كبيرة على كيفية تعامل مهندسي النظام الأساسي، مع هيئة التوجيه والتخطيط التربوي، في غياب أهل الاختصاص.

كما تشبثت الهيئة النقابية في البيان ذاته، بالملف المطلبي في شموليته، وخصوصا “توحيد الإطار مستشارين ومفتشين، في إطار واحد، مفتش في التوجيه أو التخطيط، مماثلة بمخرجات مركز تكوين المفتشين وضمانا للعدالة الأجرية”.

وقرر المكتب مراسلة الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية، بهدف توفير عدة الاشتغال من عتاد معلومياتي وحاجيات مكتبية، وإقرار تعويضات جزافية لغير المستفيدين منها، كتعويضات عن التنقل لأطر التوجيه التربوي، وتعويضات المساهمة في أشغال اللجان، وتعويضات عن الأتعاب والعمل خارج أوقات العمل الرسمية لأطر التخطيط التربوي.

وبخصوص رئاسة أقسام ومصالح التخطيط والخريطة المدرسية، قرر المكتب إسنادها حصريا لأطر الهيئة، وعدم تكليف أطر التخطيط خارج هذه البنيات.

وفي الأخير دعى البيان، أطر التوجيه والتخطيط التربوي، ممارسين ومتدربين، إلى “الوحدة ورص الصفوف والالتفاف حول إطارهم الوحدوي والمناضل، نقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي”.

 

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )