تقاريرمجتمع

المركز الاستشفائي مولاي يوسف بالرباط يفتح أبوابه في هذا التاريخ…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الجمعة، في بلاغ لها ،أنه سيتم افتتاح المركز الاستشفائي مولاي يوسف بالرباط يوم الإثنين 28 فبراير2022 ،في وجه المرضى و المصابين بعد الانتهاء من الأشغال و الإصلاحات و استيفاء شروط السلامة.
و أوضح البلاغ أنه في إطار توجيهات الملك محمد السادس المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، و تطوير العرض الصحي بالمغرب لمواكبة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية، لاسيما ما يتعلق منه بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة، ومن أجل تقريب الخدمات العلاجية والاستشفائية من المواطنات والمواطنين، سيتم فتح هذا المركز الاستشفائي بعد أن تمت أشغال بنائه وتجهيزه بالمعدات الطبية واللوجستيكية، بعد أن استوفي شروط السلامة الصحية.
وأشار البلاغ إلى أنه تم تشييد هذه المعلمة الصحية على مساحة تقدر بـ 31 ألف و 173 متر مربع، وبطاقة استيعابية تبلغ 300 سرير، وبكلفة إجمالية قدرها 580 مليون درهم، مضيفا أنه سيستفيد من خدمات هذا المركز الاستشفائي ساكنة تقدر بحوالي خمسة ملايين نسمة.
مضيفاً أن المركز الاستشفائي مولاي يوسف يتوفر على عدة وحدات وأقسام ومصالح طبية وقاعات استشفائية تم تشييدها بمواصفات رفيعة، ومجهزة بأحدث الآليات والتجهيزات البيوطبية واللوجستيكية.
وذكر البلاغ أيضاً أن تشييد وتجهيز هذا المركز الاستشفائي بالعاصمة الرباط، يعكس الدينامية المتواصلة التي يشهدها قطاع الصحة في السنوات الأخيرة بفضل توجهات صاحب الجلالة، والمبادرات والمشاريع التي انخرطت فيها المملكة، والتي مكنت من مواجهة مختلف التحديات والإشكاليات التي تواجه المنظومة الصحية ورفع تحدي القرب والجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى