“الكاف” يقرر فتح تحقيق في أحداث مباراة الرجاء والأهلي

أدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشدة، عبر بيان نشره على موقعه الرسمي، “السلوك الجامح لبعض الجماهير خلال مباراتي الرجاء الرياضي أمام الأهلي المصري، بجانب شبيبة القبائل الجزائري أمام الترجي التونسي، السبت الماضي، لحساب إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا”.

وأكد الأمين العام لـ”كاف” فيرون موسينجو أومبا، أنه “سيتم تسليم القضية للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، بعد إلقاء مقذوفات على أرض الملعب، في لقاء النادي التونسي مع النادي الجزائري، مما أدى إلى توقف المباراة لعدة دقائق”.

وأوضح موسينجو أومبا: “المشاهد التي ظهرت في تونس والدار البيضاء، غير مقبولة ولا يمكننا قبول ذلك في كرة القدم”، مضيفا “نحن ندين بأشد العبارات، التصرفات غير المنضبطة لبعض المشجعين”.

وتابع المصدر ذاته، بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، “سيسلم القضية لهياكلها القضائية من أجل الغوص في خبايا السلوكات المشينة خلال المواجهتين المذكورتين”.

وشهدت مباراة النسور أمام المارد الأحمر، وفاة مشجعة رجاوية، إثر التدافع القوي بين الجماهير من أجل الدخول للملعب بغرض مشاهدة اللقاء، لتلفظ أنفاسها الأخيرة.

وفي سياق متصل، أشاد الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمجريات مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث اعتبرها “حدثا رائعا وكان بمثابة عرض حقيقي لكرة القدم الأفريقية”.

يشار إلى أن الرجاء الرياضي غادر المسابقة الأفريقية، بعدما تعادل أمام الأهلي المصري، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، ليستفيد هذا الأخير من نتيجة الذهاب التي انتهت بهدفين نظيفين لصالح النادي المصري.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *