“القبايل” تهاجم نظام تبون بسبب “إقحام الرياضة في السياسة”

كشف “اتحاد كرة القدم للقبايل”، أنه يتابع بقلق بالغ ما تؤول له الأوضاع في كأس إفريقيا للمحليين، “وتدخل السياسة في المجال الرياضي، بالإضافة إلى إقصاء المنتخب المغربي بوسائل غير شرعية، تمليها الحكومة الجزائرية”.

ويتابع بلاغ “القبايل”، أن “الجزائر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، وها هي تعاقب بشكل غير مفهوم المنتخب المغربي، مانعة إياه من المشاركة في هذا الحدث الرياضي الإفريقي، حيث مُنع من ركوب طائرة مباشرة إلى الجزائر العاصمة، ومحاولة فرض الطيران إلى تونس أو موريتانيا أو إسبانيا للمشاركة، على عكس كل الفرق الأفريقية الأخرى، بسبب إغلاق المجال الجوي من جانب واحد من قبل حكومة عبد المجيد تبون”.

WhatsApp Image 2023 01 15 at 12.36.51

وخلص بلاغ “الاتحاد الكروي القبايلي”، أنه يستنكر هذه الممارسات التي لا علاقة لها بالمجال الرياضي، ويدعم بقوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شكاواه ضد الجزائر، التي تبدو غير قادرة على تحمل لقب البلد المضيف.

ودعت القبايل، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، إلى حث الجزائر على احترام قواعد الأخلاق والروح الرياضية.

وكان حفيد نيلسون مانديلا، الذي بات بوقا للجزائر، قد دعا في افتتاح البطولة إلى “الحرب” ضد المغرب، الأمر الذي رفضته الجامعة الملكية لكرة القدم، معتبرة أن الأمر يدخل في إقحام السياسة في كرة القدم.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *