الـAMDH تثمن تقديم عناصر أمن على أنظار الوكيل العام للملك بمراكش 

أفادت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع مراكش المنارة، بأنه جرى تقديم ضابط شرطة قضائية وثلاثة مقدمي شرطة ينتمون لأمن ابن جرير أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والتي أجرت بحثا تمهيديا على خلفية وفاة الشاب ياسين الشبلي، أثناء وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لدى شرطة مدينة ابن جرير.

وأوضحت الجمعية في بلاغها، أنها تلقت اتصالا من طرف النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بمراكش، بعد تقديمها شكاية في الموضوع أمام رئيس النيابة العامة بالرباط، أخبرت فيها ”بتقديم المشتبه فيهم على خلفية وفاة الشاب ياسين الشبلي، إذ قرر الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف، إحالة تلاثة مقدمي شرطة على المحكمة الإبتدائية بابن جرير”.

وأبرز البلاغ، أنه تم كذلك ”إحالة ضابط الشرطة القضائية على قاضي التحقيق لدى محكمة الإستئناف بمراكش، من أجل جنحة استعمال العنف أثناء قيامه بمهامه، وجنحة التسبب في قتل غير عمدي. وقد قرر القاضي إيداع الضابط رهن الاعتقال الاحتياطي، في انتظار استنطاقه تفصيليا من أجل المنسوب إليه”.

ووصفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، قرار النيابة العامة بـ”الإيجابي”، والذي يأتي ”كما وعد بذلك السيد نائب الوكيل العام للملك بمحكمة مراكش أثناء استقباله لممثل عن الجمعية بتاريخ 15 نونبر 2022”.

بلادنا24 ياسر مكوار

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )