اقتصاد

السكوري يوقع اتفاقية شراكة من أجل تعزيز الثقة الرقمية في المغرب

وقع يونس السكوري وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وعمر السغروشني رئيس اللجنة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية ” CNDP “، اتفاقية شراكة بهدف تطوير مجال حماية المعطيات الشخصية واحترام الحياة الخاصة ونشر الثقة الرقمية.

وتهدف هذه الاتفاقية التي تم توقيعها ،اليوم الاثنين 21 مارس، بمقر مديرية التشغيل بالرباط، إلى دعم التزام الوزارة والمؤسسات الخاضعة لإشرافها ،فيما يتعلق بحماية المعطيات الشخصية وتثمين قدرات الموارد البشرية العاملة في هذا المجال.

وحسب ما أفاد به السكوري، فإن هذه الاتفاقية من شأنها إضفاء الطابع الرسمي على التزام الوزارة والمؤسسات الخاضعة لإشرافها ببرنامج “Data-Tika ” الذي أنشأته CNDP، مع تعزيز مهارات الموارد البشرية في مجال حماية البيانات الشخصية وضمان تدريبهم فيما يتعلق بالخصوصية ونشر المعلومات المتعلقة بالثقة الرقمية.

كما أكدت وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، عبر موقعها الرسمي، أن هذه التكوينات سيستفيد منها العاملين في هذا المجال، وستساعدهم على مواكبة مجال حماية المعطيات الشخصية بما يطابق مقتضيات القانون رقم 09-08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تُجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى