السجن النافذ لثلاثة مستخدمين بتهمة اختلاس أموال زبناء CIH

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إدانة ثلاثة مستخدمين بالبنك العقاري والسياحي “CIH”ّ بالعاصمة الاقتصادية، والحكم عليهم بالحبس النافذ، وذلك بعد ثبوت تورطهم في اختلاس أموال الزبناء.

وقد حكمت الهيئة القضائية على اثنين منهم بالحبس النافذ لمدة ثلاث سنوات، مع دفع غرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، أما المحكوم عليه الثالث، فأدين بالحبس النافذ لمدة ستة أشهر، مع غرامة مالية قدرها 6000 درهم، وبخصوص الدعوة المدنية التابعة، قررت المحكمة الحكم على المتهمين بدفع تعويض إجمالي للطرف المدني قدره 400 ألف درهم.

وفي تفاصيل الواقعة، كانت قد تقدمت أحد المؤسسات المتضررة بشكاية إلى الوكيل العام للملك، بعدما اكتشفت اختلاس الأموال، وبعد فتح تحقيق في الموضوع، تم التوصل إلى دلائل تثبت تورط المستخدمين الثلاثة في جريمة اختلاس أموال ودائع الزبائن، ليتم اعتقالهم وإخضاعهم للمحاكمة.

ويشار إلى أن العديد من المواطنين يشتكون من اختفاء أموالهم من حساباتهم البنكية، بسبب تورط بعض المستخدمين أحيانا في اختلاس الأموال، كما تستغل بعض العصابات والقراصنة جهل بعض المواطنين، فيقومون بإرسال روابط وصور ملغومة بفيروسات إلى هواتفهم المحمولة، ليتم قرصنة حساباتهم واختلاس الأموال.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )