رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

الخارجية الموريتانية تبحث نزاع الصحراء مع السفيرة الأمريكية بانواكشوط

أجرى وزير الشؤون الخارجية الموريتانية، محمد سالم ولد مرزوگ، محادثات موسعة بمعية سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى انواكشوط، سينثيا كيرشت، استعرضا فيها جملة من المسائل والملفات.

وبحث الجانبان، الموريتاني والأمريكي، علاقاتهما المشتركة والسبل الكفيلة بتعزيزها وترقية التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ومواصلة التنسبق السياسي بخصوص عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما خصص الطرفان جزءا من مباحثاتهما لتبادل وجهات النظر حول نزاع الصحراء الذي يستأثر باهتمام البلدين، وذلك على ضوء المستجدات الأخيرة المرتبطة بوصول قوافل التموين لعناصر بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” شرق الجدار الرملي بعد أشهر من عرقلة جبهة البوليساريو، وكذا المسار السياسي للملف والجهود التي يبذلها المبعوث الشخصي للنزاع، ستافان دي ميستورا، من أجل استئناف العملية السياسية للنزاع.

وجددت السفيرة الأمريكية للجانب الأمريكي موقفها القاضي بدعم جهود الأمم المتحدة والمبعوث الشخصي من أحل الوصول لحل سياسي عادل ودائم ومقبول للقضية، ودعمها لدور عناصر بعثة الأمم المتحدة “مينورسو” لحفظ أمن وإستقرار المنطقة، في حين أعرب الجانب الموريتاني عن تشجيعه لمساعي الأمم المتحدة في حل الملف وعمل المبعوث الشخصي، ستافان دي ميستورا، في البحث عن تسوية سياسية للنزاع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *