رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

التأجيل يرافق ملف طبيب التجميل التازي

علمتبلادنا24، أن الهيئة القضائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد أرجأت اليوم الخميس جلسات البت في قضية الدكتور حسن التازي ومن معه، إلى شهر يوليوز المقبل؛ فيما أدخلت الهيئة برئاسة المستشار علي الطرشي الملف للمداولة والنطق في الملتمسات التي تقدم بها الدفاع، وضمنها ملتمس السراح المؤقت.

وفي تفاصيل الجلسة التي عقدت أطوارها صبيحة الخميس برحاب محكمة الاستئناف بالبيضاء، التمس دفاع طبيب التجميل الشهير حسن التازي، المتابع بجنايةالاتجار بالبشر، استدعاء مطالب بالحق المدني أتى على ذكره بقرار الإحالة الصادر عن قاضي التحقيق.

كما شهدت الجلسة كذلك، التماس دفاع الطبيب استدعاء المصرح الذي سبق له التأكيد أمام قاضي التحقيق على أنه كان ضحية نصب من طرف مصحة الشفاء في مبلغ مالي قدره حوالي 1200 درهم؛ مشددًا لى أن الشخص الذي يشير إليه قرار الإحالة من لدن قاضي التحقيق لم يحضر، وداعيا إلى ضرورة إحضاره للتأكد ما إن كان قد عبر عن رغبته في الانتصاب كطرف مدني أم الأمر يتعلق بمجرد خطأ في التقدير.

هذا، وعلمتبلادنا24، أنه قد جرى خلال هذه الجلسة إحضار المتهم الطبيب التازي رفقة زوجته وشقيقه، إلى جانب 3 نساء تشتغلن بالمصحة كإداريات؛ بالإضافة إلى المتهمة الرئيسية، التي كانت تقدم نفسها كمساعدة اجتماعية وفاعلة خير.

ومن جانبه، قدم دفاع طبيب التجميل الشهير حسن التازي، ملتمس يروم تمكين المتهمين من الاطلاع على الملف وتسليمهم نسخة منه للاطلاع عليها داخل السجن؛ فيما قدم الدفاع نفسه ملتمسًا لمنح موكله السراح المؤقت؛ على اعتبار توفره على كافة ضمانات الحضور، ناهيك على ضرورة خروجه من أجل الوقوف على سير المصحة التي توفر فرص شغل للعديد من الأسر.

وفي سياق متصل بالقضية، اعتبر نائب الوكيل العام للملك من جهته أن أوامر الإيداع بالسجن تمت عن طريق قاضي التحقيق الذي خول له المشرع المهمة، مضيفا أنالمشرع الذي نص على البراءة هو نفسه الذي نص على بنود الاعتقال والمتابعة“.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *