البوليساريو تعقد لقاءات مع أحزاب موريتانية.. والحزب الحاكم يتفاداها

انخرط وفد جبهة البوليساريو الذي يزور موريتانيا، في عقد لقاءات مع ممثلي الأحزاب الموريتانية، وسلّم رسالة من زعيمها إبراهيم غالي، للرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني.

وعقد وفد جبهة البوليساريو، لقائين بمعية قيادات من حزبي التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل”، وكذا حزب قوى التقدم الموريتاني، إذ تناول المجتمعون مستجدات نزاع الصحراء وتطوراته، على ضوء المساعي الأممية لتسويته، وجولة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا للمنطقة.

وتندرج الاجتماعات التي يعقدها وفد جبهة البوليساريو في موريتانيا، في سياق ترويج تصور الجبهة من نزاع الصحراء، والبحث عن غطاء سياسي مدافع عنها، على مستوى المشهد السياسي الموريتاني، وهي اللقاءات التي تعكف على عقدها سنويا في محاولة لتقوية قاعدتها بموريتانيا، خاصة بالتزامن مع قرب مناقشات مجلس الأمن الدولي حول الصحراء كل شهر أكتوبر.

ومن جانب آخر، تفادى الحزب الحاكم في موريتانيا، الإتحاد من أجل الجمهورية -88 مقعدا برلمانيا من أصل 156مقعدا- عقد لقاء مع وفد جبهة البوليساريو، وذلك توجسا من محاولة استغلال الأخيرة، للقاء، سياسيا، أو إحداث أي شرخ قد يتسبب فيه اللقاء مع المملكة المغربية، في ظل التقارب الحاصل بين الرباط وانواكشوط.

بلادنا 24الوالي الزاز

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )