الأكاديمية تكشف عن لوائح ترشيحات أوسكار 2023

كشفت أكاديمية فنون وعلوم الصورة المختصة بتوزيع جوائز الأوسكار، الدورة الـ95، وذلك من خلال بث مباشر مساء يوم الثلاثاء، عن ترشيحات الجوائز الرسمية للعام على موقع الأكاديمية الرسمية والصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي صنف أفضل مؤثرات بصرية، أعلنت الأكاديمية عن ترشيح كل من فيلم “All Quiet on the Western Front”، و”Avatar: The Way of Water”، وفيلم “The Batman”، وأيضا فيلم “Top Gun: Maverick”، وكذلك فیلم “Black Panther: Wakanda Forever”.

وبخصوص ترشيحات أوسكار 2023 لأفضل تصوير سينمائي، تضمنت اللائحة الأسماء التالية: فيلم “All Quiet on the Western Front”، وفيلم “Bardo, False Chronicle of a Handful of Truths”، وكذلك فيلم “Elvis”، وأيضا فيلم “Tar”، وأخيرا فيلم “Empire of Light”.

واختارت الأكاديمية، ترشيح مجموعة من الأسماء الوازنة، في صنف أفضل مخرج لعام 2023، أبرزهم، مارتن ماكدونا عن فيلم “the banshees of inisherin”، ودانیال کوان ودانیال شينرت، عن فيلم “everything everywhere all at once”، وستيفن سبيلبرغ عن فيلم “The Fabelmans”، فيما اختير تود فيلدمان عن فيلم “Tar”، وروبن أوستلوند عن فيلم “Triangle of Sadness”.

وبالنسبة لترشيحات أوسكار 2023 لأفضل ممثل مساعد، تم ترشيح كل من برندان غلیسون بريان تيري هنري، وجود هيرش، وباري كيوغان وجوناثان كي كوان. في المقابل تم اختيار كل من أنجيلا باسيت، وهونغ تشاو، وأيضا كيري كوندون، وجيمي لي كرتيس وستيفاني هسو، للتنافس على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة.

أما لائحة الترشيحات الخاصة بأفضل فيلم، تضمنت الأسماء التالية:

فيلم (All Quiet on the Western Front)، وفيلم(Avatar: The Way of Water)، كذلك فيلم (The Banshees of Inisherin)، وأيضا فیلم (Elvis)، وفيلم (Everything Everywhere All at Once)، و(The Fabelmans)، وفیلم (Tar)، وفيلم (Top Gun: Maverick)، فیلم (Triangle of Sadness)، وفيلم (Women Talking).

ووقع الاختيار على مجموعة من أسماء نجوم عالم السينما، في صنف ترشيحات أوسكار 2023 أفضل ممثل، نذكر: الممثل أوستن بتلر عن فيلم (Elvis) والممثل كولين فاريل عن فيلم (The Banshees of Inisher)، والممثل براندن فرايزر عن فيلم (The Whale)، فيما اختير الممثل بيل ناي عن فيلم (Living)، أما فيلم (After Sun) يمثله الممثل بول ميسكال، فيما اختير الممثل بيل ناي عن فيلم (Living).

وكأفضل ممثلة، تم ترشيح كل من کیت بلانشيت عن فيلم (Tar)، والممثلة أنا دي أرماس عن فيلم (Blonde)، والممثلة أندريا ريسبورو عن فيلم (To Leslie)، وميشيل ويليامز عن فيلم (The Fabelmans)، فيما اختيرت الممثلة ميشيل يوه عن فيلم (Everything Everywhere All in One).

ويشار إلى أن حفل الأوسكار سيقام يوم 13 مارس 2023، في مسرح “دولبي”، بلوس أنجلوس، من تقديم الإعلامي، جيمي كيميل، للمرة الثالثة.

بلادنا24إشراق عطاف

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )