سياسية

“ارتفاع الأسعار وأزمة الشارع”.. بركة : الحكومة مستعدة لـ”كل التقلبات”

صرح نزار بركة، خلال إجتماع الاغلبية، مساء يومه الثلاثاء، “نحن حكومة التحديات لنا برنامج و قدرة على التفاعل مع كل التقلبات و الإشكاليات المطروحة على أرض الواقع”.

أضاف بركة أن هدف الحكومة الأول “هو خدمة المواطنيين و الوفاء بالتزامات البرنامج الحكومي، الذي يهدف إلى خلق مليون فرصة شغل بالنسبة لشباب و النساء، و العمل على النهوض بالعالم القروي و مواجهة كل التحديات المرتبطة بالتغيرات المناخية”.

و تابع” الوضع الذي نعيشه اليوم، وضع ناتج عن صدمات خارج عن ارادتنا، إلا أن ما يكن تأكيده بكل قوة هو أننا سنظل أوفياء بالتزاماتنا و سنواكب المواطنات والمواطنين،  كما سنعمل على اعطاء نفس قوي من أجل تكريس  الثقة و العمل على تسريع وثيرت الاستثمارات العمومية و الخاصة”.

وأكد بركة على النتائج التي حققها لقاءات لجنة الاستثمارات من خلال خلق 130 ألف فرصة شغل المبرمجة في إطار الاستثمارات الخاصة، إضافة الى  المجهودات المبدولة من قبل الحكومة المرتبطة بالوظيفة العمومية و المجهودات المبدولة في برنامج أوراش.

وأشار المسؤول الحكومي إلى برنامج “فرصة” والذي سيعرف الانطلاقة الشهر المقبل، إلى جانب برنامج “انطلاقة” الذي اعطى انطلاقتها الملك محمد السادس، الذي بهدف إلى خلق فرص من بغية تحسين دخل المواطنات و المواطنيين و إعطاء انطلاقة حقيقية اللإقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى