إصلاحات قصر البديع تلغي مهرجان مراكش للضحك

أعلن منظمو مهرجان “مراكش للضحك”، عن تأجيل نسخة هذه السنة، التي كان من المفترض أن تنطلق فعالياته في الأشهر القليلة المقبلة بالمدينة الحمراء، مراكش.

ويأتي سياق هذا التأجيل، حسب المنظمين، بسبب الإصلاحات التي يشهدها قصر البديع، الذي تقام فيه عروض المهرجان، الشيء الذي يصعب معه أن يستقبل المتفرجين هذا العام.

وقد شاركت الصفحة الرسمية للمهرجان، مع متابعيها على صفحتها الرسمية بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، بيانا رسميا، أعلنت فيه عن تأجيل هذه النسخة، وشددت فيه على رمزية هذا المهرجان الذي يحمل في عمقه جزءا من التراث المغربي الأصيل، وخط فيه أيقونات الفكاهة المغربية، خطاهم الأولى وأهم محطات حياتهم المهنية.

وأكد المنظمون، عن “قدسية” قصر البديع، الذي يعتبر المكان الأول والوحيد الذي يحتضن مهرجان “مراكش للضحك”، ولا يمكن تغيره بأي مكان آخر، حيث دونوا: “لا يمكن لأي موقع آخر أن يحل محل هذا المكان الأيقوني، الذي شهد ولادة المهرجان وتطوره، بقيادة كل من جمال الدبوز، وجميع فرق المهرجان التي كتبت لجمهوره لحظات لا تنسى”.

ومن جهتهم، تفاعل عدد من مشاهير المهرجان مع الخبر، وأكدوا لجماهيرهم عن أسفهم الشديد لهذا التأجيل الخارج عن إرادتهم، ووجهوا لهم رسالة شكر خاصة على ولائهم، آملين اللقاء بهم في السنة المقبلة، بنجاح جديد سيكتب في تاريخ المهرجان بمكان محطته الأولى.

ويعتبر مهرجان “مراكش للضحك”، واحدا من أكبر المهرجانات الدولية للفكاهة في العالم، حيث يجذب العديد من المشاهير والمواهب الفكاهية العالمية إلى المغرب، للمشاركة في هذا المهرجان الذي يقام سنويا في مدينة مراكش، حيث تشهد لياليه عددا من العروض الفكاهية المتنوعة التي تشمل المسرح والكوميديا السوداء وعروض الإسقاط الضوئي والعروض السحرية والفقرات الموسيقية وغيرها من الفعاليات المختلفة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *