إسدال الستار على الموسم السابع من برنامج “ستاند أب”

أسدل الستار، يوم أمس السبت، على الموسم السابع من برنامج اكتشاف المواهب الكوميدية “ستاند أب”، الذي رافق الجمهور طيلة الفترة الماضية على القناة الأولى.

واستطاع المشارك عبد الهادي الهبري الظفر باللقب بفضل تصويت الجمهور، والتفوق على المشاركين الذين تأهلوا لنهائي المسابقة، ويتعلق الأمر بكل من يوسف بوعبيدي، ادريس مدياني، وحمزة الأسمر. 

ليتمكن عبد الهادي من الحصول على جائزة مالية قدرها 20 مليون سنتيم، بعدما استطاع تخطي جميع “برايمات” البرنامج بنجاح، وإقناع لجنة تحكيم البرنامج والجمهور بموهبته الكوميدية. 

ويشار إلى أن برنامج “ستاند أب، حقق نسب مشاهدة  عالية منذ بداية عرضه على القناة الأولى، لكنه لم يسلم من الانتقادات والاتهامات، حيث خرج الفنان حسن ميكيات عن صمته وعبر عن استيائه من مستوى البرنامج، خاصة بعد إقحام اسمه في أحد العروض الكوميدية بطريقة مسيئة، حسب تعبيره.

إذ نشر هذا الأخير، مقتطفات من “سكيتش” كوميدي لأحد المشاركين في البرنامج، على صفحته الرسمية بمنصة “فايسبوك”، مرفقا بتعليق جاء فيه: “هل هذا هو مستقبل الكوميديا؟ الوقاحة من أجل استدرار الضحك، العيش بكرامة أو الموت بكرامة، حينما تصل العواقب إلى التنمر بفلذة كبدي فاعلم أنني لن أسكت على هذه الإهانة مهما حدث”.

ليتفاعل مع الواقعة مجموعة من الفنانين والفاعلين في القطاع الفني والثقافي، معبرين عن غضبهم واستيائهم، لما آلت إليه الكوميديا في المغرب اليوم، التي باتت عبارة عن “إساءة” و“تنمر” من شخصيات فنية أعطت الكثير للمجال الفني، كما استنكروا عدم تدخل اللجنة أو القائمين على البرنامج.

وحسب مصدر مطلع لـ“بلادنا24”، فإن الفنان المغربي باشر إجراءات قانونية، ووضع شكايات لدى الهيئة المختصة بالسمعي البصري ضد البرنامج والمشرفين عنه.

كما أثرت الواقعة على أسرته، خاصة نجلته التي تعرضت بدورها للتنمر في مؤسستها التربوية، مما أثر على حالتها النفسية وتحصيلها الدراسي مع اقتراب فترة الإمتحانات، وفق المصدر ذاته.

جدير بالذكر، أن لجنة تحكيم البرنامج من تقديم الإعلامية زينب صابر، ضمت كلا من الفنانة  لطيفة أحرار، محمد الخياري، ودنيا بوطازوت، الذين أشاد الجمهور بانسجامهم، وملاحظاتهم السديدة وحسهم الفكاهي، كما أشرف على تأطير المتبارين كل من الكوميدي طاليس، رشيد رفيق وسعيد ووديع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *