أولياء التلاميذ بسطات يتضامنون مع الأساتذة ويحذرون الوزارة من سنة بيضاء

أصدرت جمعية آباء وأمهات و أولياء ثانوية الرازي التأهيلية بمدينة سطات بيان رقم 1، سجلت من خلاله تضامنها مع الأسرة التعليمية في مطالبها المشروعة مما سينعكس إيجابا لامحالة على أبنائهم.

وجاء في البيان الذي تتوفر “بلادنا24” على نظير منه، أنه “من منطلق الأحداث التي واكبت صدور النظام الأساسي الجديد لموظفي وزارة التربية الوطنية وماواكبه من رد فعل الأطر التربوية حيث يسود جو من الاحتقان في الوسط التعليمي مما خلق جوا من الاضطراب والوقفات المتكررة التي يخوضها الأساتذة يوميا”.

وأضاف البيان ذاته، أن “المكان الطبيعي للمتعلمين والمتعلمات هو القسم وليس الشارع أمام المؤسسة التعليمية صباح مساء، محملا الوزارة الوصية على القطاع مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع وخاصة هدر الزمن المدرسي”.

و سجل البيان، ما وصفه بـ “التفاوت التعليمي والتربوي بين القطاعين العام والخاص مما يكرس الطبقية التعليمية (تأثير الإضراب جد واضح)”، محذرا من أن “تطور الأوضاع وتعميقها ينذر بسنة تعليمية بيضاء سيكون ضحيتها أبناء وبنات المدرسة العمومية”.

وختم البيان، على أن “الاستقرار الاجتماعي للأساتذة هو أساس نجاح العملية التربوية”، داعيا الجهات الوصية إلى “الإسراع بالاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية وصيانة المدرسة العمومية، والتدخل الفوري لاستدراك مايمكن استدراكه من أجل إنقاذ الموسم الدراسي الجاري”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *