أساتذة “الكونطرا” يحتجون بالناظور

بلادنا 24: كمال لمريني

نفذت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين بالناظور، أمس الخميس، وقفة إحتجاجية، أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور، للتنديد والاحتجاج على ما وصفوه ب”التضييق على حق الإضراب وإسقاط نظام التعاقد”.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية مجموعة من الشعارات المنددة بالتهديدات التي تطالهم، فضلا عن شعارات تدعو إلى إسقاط نظام التقاعد، وتنشد الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

وعبر المحتجون عن استنكارهم لما وصفوه ب”التهديدات الشفوية” الرامية إلى منعهم من ولوج المؤسسات التي يشتغلون بها، وإصدار تقارير ضدهم بشأن الانقطاع عن العمل، وذلك انطلاقا من يوم الاثنين المقبل.

وفي هذا الصدد، كشف عدد من أساتذة “الكونطرا” في تصريحهم ل”بلادنا 24″، عن أن مجموعة من الأساتذة تعرضوا للتهديد عن طريق استدعاء السلطات في حالم عدم تراجعهم عن الإضراب الذي انخرطوا فيه منذ أيام.

ووصفت المصادر ذاتها، السلوكيات التي بات يتعرض لها المتعاقدون ب”الممارسات غير القانونية”، مشيرة إلى أن الأساتذة سيواصلون إضرابهم عن العمل إلى تحقيق مطالبهم التي يصفونها ب”العادلة والمشروعة”.

وتجدر الإشارة، إلى أن الإضراب الذي تخوضه التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، سيتم رفعه، يوم غد، السبت 26 مارس الجاري، فيما يصفه مدراء الأكاديميات، بالانقطاع السلبي والذي من شأنه أن يؤثر على المجهودات التي سخرتها الدولة وباقي الشركاء لقطاع التعليم.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )